اعلان بالهيدر

عرض تشويقي لانمي Hunter X Hunter القادم عبر تطبيق Spacetoon Go.

نشر الحساب الرسمي ل Spacetoon Go عبر تويتر عن عرض تشويقي للانمي Hunter X Hunter يستعرض من خلاله الصيادون غون، كيلوا، كورابيكا وليوريو. كما تم التأكيد أن أمل حويجة هي من ستؤدي صوت شخصية غون. الانمي سيعرض حصريا عبر تطبيق سبيستون غو قريبا.



مؤديو الأصوات العربية بنسخة 1999:
أمل حويجة - غون ، بوكل
زياد الرفاعي - يوريو ، ايلومي ، زينو ، كاسترو
محمد خير أبو حسون - تومبا ، اوفو
فاطمة سعد - شيزوكو ، باكوندا ، فيتان
مأمون الفرخ - ساتوسو ، بودورو
فدوى سليمان
واصف الحلبي - سليفا
لمى هاشم - خالة غون ( الصوت الأول )
تغريد جرجور - كورابيكا ، ماتشي ، كاروتو
محمود عثمان
نغمة نبيل
أميرة العاقل
لينا ضوا - كيلوا
محمد حداقي - هيسوكا ، هانزو ، والد نيون
آمال سعد الدين - بونزو - خالة غون (الصوت 2
سمر كوكش - ميش
وائل شرف
نضال حمادي - ميلكي
آمنة عمر
قاسم ملحو - جيني ريودان ( الصوت الثاني)
منصور السلطي - نوبونا ( الصوت الثاني )
أسيمة يوسف - غون ( الصوت الثاني )
يحيى الكفري - جيني ريودان ( الصوت الأول )
أنجي اليوسف - كناريا
مجد ظاظا - زوشي ، نيون ، خالة كيلوا
رأفت بازو - نيترو ، ريبو ، وينغ ، شالنارك
عادل أبو حسون

تبدأ القصة باكتشاف غون أن والده لا يزال حياً من قبل صياد غريب قدم إلى قريته، فانطلق في رحلة للبحث عن أبيه والحصول على رخصة الصيد عبر دخوله لامتحان الصيادين، متجاوزاً الصعاب العديدة التي كانت تواجهه بمساعدة أصدقائه الذين التقى بهم خلال رحلته.

تحولت المانغا إلى أنمي مكون من 62 حلقة، بحيث تستمر كل حلقة لمدة 23 دقيقة، بدأ عرضه في اليابان عام 1998م، واستمر عرضه لمدة ثلاث سنوات تقريباً. قدم المسلسل مختصراً للمانغا، وأضاف بعض المعلومات الجديدة إليها، فقد وجدت العديد من الشخصيات وبعض الأجزاء التي لم تذكر في المانغا نفسها. انتهى الأنمي قرب انتهاء الجزء الرابع المتعلق بعصابة ريودان، بينما استكملت القصة على ثلاثة أجزاء من الأوفا، بما فيها الحلقات النهائية للجزء الرابع.

تم الشروع في 2 أكتوبر عام 2011 على قناة نيبون تلفزيون(Nippon TV) في إنتاج سلسلة جديدة للقناص، وبدلاً من الاستمرار في القصة من نهاية الاوفا تم إعادة إنتاج الأنمي من بداية المانجا وذلك محاولةً لتصحيح أخطاء النسخة السابقة التي حادت عن محتوى المانجا كثيرا، حيث أن نسخة أنمي 1999 لم تظهر كامل معركة كاستو وهيسوكا، واختزلت كثيرا أحداث قصة العناكب وجزيرة الجشع (و تدهورت جودة التحريك مع سلسلة الحلقات من نهاية قصة جزيرة الجشع)، كما أنها أضافت بعض الحلقات الزائدة عن المانجا في فترة الامتحانات. الانمي الجديد من إخراج هيروشي كوجينا و من كتابة جون مايكاوا، وقد تولى تاكاهيرو يوشيماتسو تصميم الشخصيات للنسخة الجديدة.

شملت هذه النسخة الجديدة أحداث المانجا حتى الفصل 339، وغطت المحاور التالية من القصة: امتحان الصيادين، عائلة كيلوا، برج السماوات، يورك شين وعصابة العناكب، لعبة جزيرة الجشع، كما غطت انطلاقا من الحلقة 76 إلى الحلقة 148 و الأخيرة قصة نمل الكيميرا، وانتخابات الصيادين وخاتمة رحلة غون وكيلوا. تجنب الأنمي الجديد أحداث المحور الحالي من المانغا الذي يدور حول الرحلة نحو القارة السوداء ذلك لكون القصة لم تنته بعد في المانغا.

عرض الأنمي في بقاع مختلفة من العالم، بما فيها الشرق الأوسط وشمال افريقيا بواسطة قناة سبيس تون عام 2003، والتي عرضت مسلسلاً مدبلجاً من قبل مركز الزهرة ذو اسم معرب. عرضت النسخة العربية 70 حلقة (62 حلقة من الجزء الأصلي الأول إضافة إلى أول 8 حلقات من الأوفا الأول)، وقد تعرض الأنمي لبعض التقطيع والحذف كون المسلسل عُرض على قناة سبيستون وليس على سبيس باور الشبابية. في عام 2006م، دخل أنمي القناص ضمن قائمة أفضل 100 أنمي في اليابان التي أعدتها محطة "TV Asahi"، حيث احتل المركز الثامن والعشرين، بناءً على تصويت متابعي الأنمي.


ليست هناك تعليقات